تقنية

تابعونا على

التعليقات

شرح و تعريف PHP

شرح و تعريف PHP
شرح و تعريف PHP-مقدمة إلى pHp
لغة pHp هى لغه ابتكرها ريسموس ليردورف عام 1994 وابتكرها خصيصا لبناء المواقع الديناميكيه والتفاعليه وقام بكتابتة السورس الاصلى لها باستخدام لغة الC والC ++ ومنذ ذلك الوقت حتى الآن يتم التطوير عليها حتى اصبحت

لغة كامله على حسب وصف مبتكر اللغه والكمال لله وحده وذلك الكمال على حد وصف مبتكر اللغه جاء بفضل المجهودات التى بذلها جميع من شارك فى بناء تلك اللغه وتطويرها .

II-الصفات التقنية لـpHp

1-هى لغه غير منهجية : بمعنى ان الكود الذى تقوم بكتابته يمكن تشغيله على أى نظام تشغيل فيمكن تشغيله على اللينكس ويمكن تشغيله على الوندوز ولن يظهر لك أى أخطاء طالما كان الكود صحيحا .

2- هى لغه تعتبر جزء لا يتجزأ من HTML : بمعنى أنك بكل سهوله يمكنك ادراج أكواد ووسوم HTML كما سيظهر فى تطبيقاتنا المقبله فكودك الذى ستقوم بكتابته سيكون خليطا من الhtml ولغة php وكما يمكن أيضا اضافة أكواد جافا سكربت الى أكواد الphp .

3- لغه تعمل على السيرفرات : بمعنى أن كود الphp يتم تشغيله على السيرفرات ويتم تنفيذه عليها ويتم ارسال الى متصفح الصفحه كود الhtml فقط ولا يتم ارسال كود ال php ولذلك اذا قمت بتشغيل أى صفحة مكتوبه بلغة الphp بالمتصفح وألقيت نظره الى السورس كود ستجده بلغة html على الرغم ان الصفحه مكتوبه فى الأساس بلغة php . ومعنى هذا ان كود الphp تم ترجمته بالخادم وتم ارسال اليك كود html جاهزا ليتم عرضه على متصفحك.

III-شهرة pHp

- السهوله الكبيره التى بها تلك اللغه وتبسيطها لقدر كبير جدا من القواعد والروتينات المستخدمه فى بعض اللغات الأخرى كالC والC ++ .

2- معظم مقدمى خدمات الاستضافه يدعمون تلك اللغه كشئ أساسى فى مميزات الخدمه .

VI- مقارنة pHp و asp

قمنا بعمل مقارنه سريعه بين لغة php ولغة asp سنجد ان كلا اللغتان تؤديان نفس الغرض . قد يفضل البعض لغة asp لأنها من ابداعات ميكروسوفت العملاقه ولكن أنت كمبرمج يهمك بعض الأشياء وهى أن برنامجك يعمل على كل المنصات ويهمك المقدره الماليه . فاذا قارنا اللغتين من تلك النواحى سنجد ان لغة الasp لا تعمل بشكل جيد على جميع المنصات بعكس لغةphp فانها كما ذكرنها سابقا انها لغه غير منهجية المنصه وكما انك يجب ان تدفع ترخيصا لاستخدامك لغة asp اما لغة php فهى لغة مفتوحة المصدر ولماذا تدفع عندما بامكانك انك لا تدفع

3. الآن أصبح مئات الألوف من المبرمجيين متقنين تلك اللغه وقد تكون أنت واحدا منهم .

0 commentaires:

إرسال تعليق

صحة